السعودية

رابط نتائج وزارة الدفاع tajnidreg.mod.gov.sa بوابة القبول والتجنيد الموحد 1444

ننشر رابط نتائج وزارة الدفاع tajnidreg 1444 الرسمي للإطلاع على نتائج القبول المبدئي للمتقدمين والمتقدمات لشغل وظائف القوات المسلحة على فترة التجنيد الموحد لعام 1444هـ، وذلك بعد إعلان الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد بالقوات المسلحة عن إتاحة الإطلاع على أسماء المقبولين والمقبولات في وزارة الدفاع لشغل الوظائف العسكرية المعلن عنها لدى القوات المسلحة وأفرعها.

حيث يتاح الآن الإطلاع على نتائج الترشيح الأولي للمتقدمين والمتقدمات على وزارة الدفاع 1444هـ من خلال تسجيل دخول بوابة التجنيد الموحد أو من خلال الإطلاع على الرسالة النصية المرسلة على الجوال المسجل في النظام، فمن يرغب في معرفة نتائج القبول المبدئي للقوات المسلحة، يمكنه ذلك الآن من خلال اتباع رابط بوابة القبول والتجنيد الموحد الرسمي المرفق بالمقال، كما يمكنكم الحصول على رقم وزارة الدفاع المجاني من خلال موقع الإمارات اليوم.

رابط نتائج وزارة الدفاع tajnidreg

كانت قد أعلنت الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد بوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول والتجنيد الموحد للتقديم على وظائف عسكرية للرجال والنساء للالتحاق بالخدمة العسكرية لدى وزارة الدفاع بدايةً من رتبة جندي حتى رتبة رقيب، وقد بدأت بوابة القبول والتجنيد في استقبال طلبات التقديم على وزارة الدفاع اعتباراً من 5 ربيع الآخر 1444هـ.

وقد استمرت بوابة التجنيد الموحد في استقبال طلبات التقديم من الراغبين والراغبات في الالتحاق بوظائف القوات المسلحة المعلن عنها لمدة خمسة أيام لينتهي التسجيل في تاريخ 9 ربيع الآخر 1444هـ، وخلال هذه الفترة الزمنية تم التقديم من قبل الراغبين والراغبات في الالتحاق بالخدمة العسكرية لدى القوات المسلحة.

واليوم الأربعاء بتاريخ 9 نوفمبر 2022م الموافق 15 ربيع الآخر 1444هـ بدأت الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد بالقوات المسلحة في إرسال رسائل نصية على الجوالات المسجلة للمرشحين والمرشحات، تفيد بالقبول في فترة التجنيد الموحد أو الاعتذار عن القبول بهذه الفترة، ففي حال القبول بالوظيفة المتقدم عليها، فيتم إرسال رسالة تفيد بأنه قد تم ترشيحك أولياً بالوظيفة المتقدم عليها.

ويتم إكمال بياناتك بالدخول إلى حسابك عن طريق الرابط المرسل بالرسالة، ومن ثم حجز موعد في أقرب مركز تجنيد للمرشح أو المرشحة، وطباعة النماذج ومراجعة الدوائر الحكومية مع التأكد من تحميل تطبيق توكلنا، ومن يرغب في الإطلاع على نتائج وزارة الدفاع الآن، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط نتائج وزارة الدفاع tajnidreg الرسمي المرفق بالتالي:

رابط بوابة التجنيد الموحد (tajnidreg.mod.gov.sa).

رابط وزارة الدفاع بوابة التجنيد الموحد (tajnid.mod.gov.sa).

نتائج وزارة الدفاع التجنيد الموحد

نتائج القبول الموحد وزارة الدفاع 1444

بعد أن تم إعلان نتائج الترشيح الأولي وقد سجلت دخول بوابة وزارة الدفاع للإطلاع على نتيجة ترشيحك، وقد تغيرت حالة الطلب من تحت الإجراء إلى تم ترشيحك أولياً، فيجب عليك الضغط على زر إكمال البيانات اللازمة، وسيتم التحويل إلى صفحة التسجيل النهائي.

ويجب العلم أنه في حال عدم وجود اسم للعائلة فيجب كتابة اسم الجد في مكان العائلة وترك القبيلة والفخذ خالياً، ومن ثم تعبئة باقي البيانات بنموذج التسجيل النهائي لوزارة الدفاع، وفي حال كان المرشح يعمل، فينقر على المربع بجانب خيار “هل تعمل حالياً”، ومن ثم تعبئة الخانات.

ويتم إلغاء علامة صح في حال كان المرشح لا يعمل، ليتم الانتقال بعد ذلك إلى صفحة المعلومات الدراسية التي تعتبر مجرد معلومات عن مراحلك الدراسية والفرز سيتم عبر المؤهل التعليمي الذي قمت بإدخاله عند بداية التسجيل عبر بوابة القبول الموحد وزارة الدفاع الإلكترونية، كما يمكن الاطلاع على النتائج من خلال اتباع رابط نتائج وزارة الدفاع tajnidreg الرسمي المرفق.

وبعد ذلك يتم تعبئة بيانات الوالد والوالدة وجده لأبيه، وعند عدم امتلاك هوية وطنية للجد أو حفيظة تابعة له، فيتم كتابة رقم مكون من عشرة خانات يبدأ برقم 1 وإبلاغ المركز عند الذهاب إليه، وبعد الانتهاء من تعبئة كافة البيانات بشكل صحيح والتأكد منها، فيجب النقر على أيقونة حفظ والانتقال للخطوة التالية لإكمال النموذج النهائي للتسجيل في وزارة الدفاع.

كيفية متابعة حالة الطلب وزارة الدفاع

تتيح بوابة القبول والتجنيد الموحد للقوات المسلحة إمكانية متابعة حالة الطلب للمتقدم أو المتقدمة عن طريق تسجيل دخول بوابة وزارة الدفاع tajnidreg وتعبئة الخانات بالبيانات المطلوبة وهي (رقم الهوية – كلمة المرور)، ثم كتابة رمز التحقق والضغط على كلمة “دخول”، وسيتم عرض حالة الطلب المقدم من جانبك سواء بالقبول أو بالاعتذار عن القبول لهذه الفترة.

وتقوم الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد بإرسال رسائل نصية تتضمن نتيجة القبول أو الرفض في الوظائف العسكرية، حيث يستلم المتقدم رسالة نصية تحتوي على أنه قد تم ترشيحك أولياً، ويجب على المرشحين القيام بالدخول إلى بوابة التجنيد الموحد لإكمال البيانات المطلوب تسجيلها في الملف، إلى جانب حجز موعد في أقرب مركز تجنيد وطباعة النماذج، وفي حال الرفض، يتم الاعتذار عن القبول هذه الفترة.

إكمال التسجيل في وزارة الدفاع بعد إعلان نتائج القبول المبدئي

بعد اتباع الخطوات الموضحة عالية لإكمال وتعبئة كافة البيانات بمعلومات صحيحة ودقيقة، يتم الضغط على حفظ والانتقال للصفحة التالية، وسيتم إبلاغك أنه تم حفظ البيانات، بعد ذلك يجب الذهاب إلى الصفحة الرئيسية من خلال النقر عليها أعلى الصفحة، وسيجد المرشح الرسالة التالية (عزيزي المتقدم الرجاء طباعة الأوراق ملونة وترتيبها حسب المرفقات بالترتيب الصحيح) كما هو بالتالي:

  1. غلاف الطلب.
  2. الإرشادات العامة.
  3. الوثائق المطلوبة.
  4. معلومات عن طالب الالتحاق وعائلته.
  5. الأصل والمنشأ للطالب ووالده وجده لأبيه ووالدته وجده لأمه.
  6. تعهد على الطلب.
  7. معلومات شخصية.
  8. بيان خدمات سابقة.

رسائل قبول وزارة الدفاع المبدئي 1443

في حال تم استلام رسالة نصية على الجوال الخاص بالمرشح، أو عند الاستعلام عن نتائج الترشيح الأولي للمواطنين والمواطنات ممن تقدموا للالتحاق بالخدمة العسكرية لدى الوزارة عبر بوابة وزارة الدفاع التجنيد الموحد الإلكترونية، فسوف تجد هاتين الرسالتين الموضحين بالصور التالية:

رابط نتائج القبول وزارة الدفاع tajnidreg 1443 استعلام نتائج الترشيح الأولي
نتايج وزارة الدفاع
رابط نتائج القبول وزارة الدفاع tajnidreg 1443 استعلام نتائج الترشيح الأولي
رابط الاستعلام عن نتائج وزارة الدفاع

نتائج وزارة الدفاع 1444

أجابت وزارة الإدارة العامة للقبول والتجنيد الموحد على تساؤل العديد من المرشحين فيما يتعلق بإمكانية تغيير التخصص بعد إعلان نتائج الترشيح الأولي من عدمه، حيث لا يمكن تغيير التخصص بعد أن تم إعلان نتائج القبول المبدئي، والسبب في ذلك هو أنه قد تم ترشيحك بناءً على الرغبات التي تم تسجيلها عند التقديم على وزارة الدفاع السعودية.

تنويه هام: في حال تم تسجيل الدخول إلى بوابة وزارة الدفاع الحساب الشخصي ووجدت حالة الطلب فارغة وليس بها نتيجة الترشيح، فيجب العلم أنه قد تم الإعلان عن نتائج قبول الدفعة الأولى فقط، وسيتم الإعلان عن نتائج ترشيح الدفعات القادمة لهذه الفترة بشكل تدريجي، لذلك يجب معاودة الاستعلام عن نتائج القبول كل فترة من خلال اتباع رابط نتائج وزارة الدفاع tajnidreg الرسمي المرفق.

وزارة الدفاع نتائج القبول 1444

أعلنت الإدارة العامة للقبول والتجنيد عن إطلاق نتائج وزارة الدفاع القبول المبدئي الدفعة الأولى عبر بوابة القبول الموحد الإلكترونية، حيث يتم تسجيل دخول بوابة وزارة الدفاع والإطلاع على حالة الطلب لمعرفة نتيجة الترشيح الأولي، وفي حال الترشيح يتم إكمال البيانات عن طريق النقر على أيقونة تعديل البيانات.

ويجب على المرشحين والمرشحات إعادة طباعة جميع المستندات بعد حدوث أي تعديل على بيانات المرشح، ثم يقوم بحجز موعد المقابلة الشخصية، وفي حال تجاوز العدد المسموح من محاولات الدخول عبر بوابة القبول والتجنيد الموحد، فسوف يتم إغلاق الحساب احترازياً، وتتم إعادة المحاولة مرة أخرى بعد مرور 15 من وقت أخر محاولة.

ملاحظة: في حال وجدت حالة الطلب فارغة فلا داعي للقلق، حيث يتم إعلان نتائج القبول المبدئي وزارة الدفاع على دفعات، وقد تم الإعلان عن الدفعة الأولى فقط لهذه الفترة، ويجب معاودة الدخول إلى الحساب الشخصي كل فترة للإطلاع على حالة الطلب الخاص بك، ومن يرغب في الحصول على نتائج القبول يمكنه ذلك من خلال رابط نتائج وزارة الدفاع tajnidreg المرفق.

الاستعلام عن نتائج القبول وزارة الدفاع 1443

في حال تم ترشيحك وقبولك مبدئياً في وزارة الدفاع السعودية، فعليك إكمال البيانات من خلال حسابك في بوابة القبول والتجنيد الموحد الإلكترونية، وذلك بعد استلام الرسالة النصة أو الإطلاع على النتيجة من خلال بوابة وزارة الدفاع تجنيد، فيجب أن تقوم بحجز موعد في أقرب مركز تجنيد لك.

حيث يمكنك حجز موعد وزارة الدفاع من خلال تعبئة كافة البيانات ثم الضغط على أيقونة” “حفظ”، ثم النقر على أيقونة الانتقال إلى حجز موعد وأخذ موعداً من خلال النقر على أيقونة حجز موعد أسفل الصفحة، كما يمكن تغيير الموعد عن طريق بوابة القبول الموحد بشرط أن يكون قبل الموعد بـ24 ساعة.

بوابة التجنيد الموحد 1444

أطلقت الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة أسماء المقبولين والمقبولات ممن تقدموا على فترة التجنيد الموحد اليوم الأربعاء 9 نوفمبر 2022م، وأكدت على ضرورة تسجيل دخول بوابة وزارة الدفاع لإكمال البيانات المطلوبة، إلى جانب حجز موعد في أقرب مركز تجنيد، كما يجب طباعة النماذج ومراجعة الدوائر الحكومية، مع ضرورة التأكد من تحميل تطبيق توكلنا.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول رابط نتائج وزارة الدفاع tajnidreg.mod.gov.sa بوابة القبول والتجنيد الموحد 1444 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى