الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

يضع الطلبة الكلمات الاتية في الفراغات المناسبة لها التجارة السياحة الزراعة الواسعة الصناعة الزراعة المتنقلة

يضع الطلبة الكلمات الاتية في الفراغات المناسبة لها التجارة السياحة الزراعة الواسعة الصناعة الزراعة المتنقلة، التجارة والصناعة والزراعة والرعي والخدمات الأخرى تعدّ أسس الاقتصاد الوطني وتُعدّ مجالات يشارك في تنميتها الشباب. في هذا المقال، سنقدم لكم الإجابة الصحيحة لسؤال يتعلق بملء الفراغات المناسبة بالكلمات التجارة وتقويم الوحدة الحادية عشر في مادة الجغرافيا للمرحلة الثانوية في الفصل الدراسي الأول.

يضع الطلبة الكلمات الاتية في الفراغات المناسبة لها التجارة

الإجابة الصحيحة هي:

السؤال: يضع الطلبة الكلمات الاتية في الفراغات المناسبة لها: (التجارة – السياحة – الزراعة الواسعة – الصناعة – الزراعة المتنقلة).

  1. الصناعة هي تحويل المواد الخام من صورتها الطبيعية إلى صورة أخرى.
  2. الزراعة الواسعة هي زراعة تعتمد على الآلات الحديثة بدلاً من الأيدي العاملة.
  3. الزراعة المتنقلة هي التي تعتمد على تطهير الأرض بقطع الأشجار ثم حرقها لزيادة خصوبة التربة.
  4. التجارة نقل السلع من مناطق إنتاجها إلى مناطق استهلاكها.
  5. السياحة حركة ديناميكية ترتبط بالجوانب الاجتماعية والسلوكية والحضارية للإنسان.

الرعي

ما زالت حرفة الرعي بمفهومها القديم، والتي تشمل الانتقال والترحال بحثًا عن الماء والعشب، قائمة ولكنها تتراجع تدريجيًا. يُعزى هذا التراجع إلى تدهور المراعي الطبيعية أو ما يُعرف بالغطاء النباتي، واستقرار السكان في المدن، بالإضافة إلى ظهور أنشطة سكانية أخرى تُعتبر أكثر ربحًا من الرعي التقليدي.

وتسعى المملكة العربية السعودية جاهدة إلى تحسين بيئة الإنتاج الحيواني وضمان الامتثال للشروط البيطرية والصحية من خلال ممارسة الرعي التجاري التي تقوم بها الشركات الزراعية.

تربية النحل

تعمل تربية النحل في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية. وزارة البيئة والمياه والزراعة قامت بإطلاق مبادرات ضمن برنامج التحول الوطني، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030، بهدف تطوير قطاع تربية النحل. يهدف ذلك لرفع مستوى الجودة والإنتاج في هذا القطاع، ولابتكار حلول للتحديات والعوائق التي تواجهه.

بهذا نكون قد ساهمنا في تحقيق هدف الطلاب الباحثين عن الإجابة الصحيحة لسؤال “يضع الطلبة الكلمات الاتية في الفراغات المناسبة لها التجارة السياحة الزراعة الواسعة الصناعة الزراعة المتنقلة“. وقد تحدثنا سابقًا عن موضوعي الرعي وتربية النحل. نعبر عن شكرنا لثقتكم الكريمة بموقع الإمارات اليوم.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *