الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

القوارب أقل كثافة من الماء، هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة

القوارب أقل كثافة من الماء، هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ أفسر إجابتي

مواصلين معكم أحبائي الطلبة من موقعنا الإمارات اليوم لتقديم لكم سلسلة من الحلول المتميزة، ونبدأ الآن من كتاب العلوم، نستخرج منه سؤال، ونقوم بالإجابة عليه، والسؤال يقول: القوارب أقل كثافة من الماء، هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ أفسر إجابتي، هذا السؤال لطلاب الصف الرابع الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، درس قياس المادة، فابقوا معنا.

القوارب أقل كثافة من الماء، هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ أفسر إجابتي

الإجابة النموذجية لهذا السؤال هي: (العبارة صحيحة )، لأن القوارب تطفو فوق الماء.

ما الكثافة؟

  • تطفو الكرة البلاستيكية على الماء، لكنها تنغمر إذا قمت بتعبئتها بالرمل لماذا؟ لقد بقي حجم الكرة ثابتاً، لكن كتلتهـا قد تغيرت؛ لأن كتلة الرمل أكبر من كتلة الهواء.

ما الوزن؟

  • الوزن: طريقة أخرى لقياس المادة، يمكن أن يتداخل معنى الوزن، والكتلة، ولكنهما في الواقع مختلفان.
  • الكتلة: هي كمية المادة المكونة للجسم، والوزن يقيس قوة الجذب بين الجسـم، وكوكب مثل الأرض، والجاذبية هي القوة، أو التجاذب بين جميع الأجسام.
  • ما علاقة الكتلة بالوزن؟ تعتمد قوة الجاذبية على كتلة الجسم؛ فالجسم الأكبر يتعرض لقوة جذب أكبر، لذا يكون له وزن أكبر.
  • كتلة الجسم ثابتة في كل مكان، أما الوزن فيختلف من مكان إلى آخر على كواكب أخرى، وعلى القمر، فقوة الجذب على القمر تساوي 1/6 قوتها على الأرض، لذلك فإن وزن جسم ما على القمر يساوي 1/6 وزنه على الأرض.
  • كيف نقيس الوزن؟ يقـاس الـوزن بالميزان الزنبركي ( النابضي )، ووحدة قياس الوزن هي النيوتن.
أستطيع الأن أن أقول لطلاب، وطالبات الصف الرابع الإبتدائي، إننا قد أنتهينا من موضوع إجابة سؤال: القوارب أقل كثافة من الماء، هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة؟ أفسر إجابتي، الفصل الدراسي الثاني، والتي قدمنا لكم بشكل واضح، ومتميز، ومختصر، وذلك لكي أساعدكم على فهم ما قدمناه لكم، نقدم لكم هذا المحتوي من موقعنا الإلكتروني الإمارات اليوم.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول القوارب أقل كثافة من الماء، هل هذه العبارة صحيحة أم خاطئة .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *