مصر

«يسع 3 حالات» لانش الإسعاف البحري يصل شرم الشيخ لأول مرة

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

لأول مرة في مصر وخاصة شرم الشيخ يصل لانش الإسعاف البحري وذلك لتأمين قمة المناخ، حيث يصل طول اللانش إلى ما يقرب 13 مترًا ويسع لنقل 3 حالات، كما جرى تصميمه وتنفيذه على أحدث التقنيات التكنولوجية للطب، رصدنا لكن في هذا المقال الكثير من التفاصيل حول هذا اللانش في الفقرات التالية.

لانش الإسعاف البحري
لانش الإسعاف البحري

لانش الإسعاف البحري في شرم الشيخ

أعلن الدكتور محمد عبد الجواد مدير إسعاف جنوب سيناء عن خطة تأمين الوفود المشاركة في مؤتمر المناخ العالمي cop27، كما كشف إنّ مصر كما كان لديها مركب الإسعاف نهري ، أصبح لديها ولأول مرة في مدينة شرم الشيخ لانش الإسعاف البحري وذلك بمناسبة انعقاد مؤتمر المناخ في مصر هذه الأيام.

لانش الإسعاف البحري
لانش الإسعاف البحري

أول أسعاف بحري لنقل المصابين

كما أكد «عبد الجواد» إن لانش الإسعاف البحري مجهز تماماً وبالكامل بالتجهيزات الطبية مثل سيارة إسعاف متنقلة ولكن في البحر، وذلك بهدف إنقاذ المصابين في البحر ونقلهم إلى البر في أسرع وقت بعد إجراء الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب.

لانش الإسعاف البحري
لانش الإسعاف البحري

وبحسب تصريحات الدكتور عبد الجواد فإن اللانش يتحرك فوراً بمجرد تلقي بلاغ بوجود أي مصاب في منطقة محمية رأس محمد أو جزيرتي تيران وصنافير أو في أي منطقة تضم أنشطة بحرية على مستوى شرم الشيخ بالكامل وقال: «اللانش بيكون في البحر طبعًا وبعد ما بيرسى على النقالة بتكون فيه عربية إسعاف مستنية تاخد المصابين من اللانش عشان تنقل المصاب لأقرب مستشفى».

لانش الإسعاف البحري

يجري الفريق الطبي على اللانش كافة الإسعافات الأولية اللازمة، والتي تشمل تثبيت إصابات الكسور أو التعامل في حالة إنخفاض مستوى السكر في الدم لحين الوصول إلى المستشفى، جيث يضم اللانش 5 أفراد هم «ريس بحري وآخر ميكانيكي وبحري و2 من المسعفين».

حتى الآن لدينا في مصر لانش واحد فقط إسعافي في البحر، كما يجرى التعاقد على 6 لانشات بالتعاون مع هيئة قناة السويس، كي يتم تغطية منطقة شرم الشيخ بالكامل كبداية لتعميم الفكرة على مستوى الجمهورية.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول «يسع 3 حالات» لانش الإسعاف البحري يصل شرم الشيخ لأول مرة .

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *