الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

تقدر قيمة الانتاج الزراعي بنحو ضعفي قيمة الانتاج الصناعي

تقدر قيمة الانتاج الزراعي بنحو ضعفي قيمة الانتاج الصناعي

تعتبر الصناعات من المقوات الأساسية لبناء دولة قوية، وفي مقالنا هذا سوف نبين لطلاب الإجابة الصحيحة لسؤال تقدر قيمة الانتاج الزراعي بنحو ضعفي قيمة الانتاج الصناعي. صواب أو خطأ، من تقويم الوحدة الحادي عشر مادة الجغرافيا لمرحلة الثانوية الفصل الدراسي الأول.

تقدر قيمة الانتاج الزراعي بنحو ضعفي قيمة الانتاج الصناعي

  • الإجابة الصحيحة لسؤال تقدر قيمة الانتاج الزراعي بنحو ضعفي قيمة الانتاج الصناعي. (  ✘  )

الصناعة

الصناعة هي: تحويل المواد الخام مـن صورتها الطبيعية إلى صورة أخرى حتى تزيد قيمتها، وفائدتها للإنسـان، وهي تعتمد على مواد خام أولية نباتية، أو حيوانية، أو معدنية، وتنتشر الصناعة في أربع مناطق رئيسة في العالم إلى جانب عدد كبير من المناطق الفرعية، وهذه المناطق الرئيسة هي: غرب أوروبا، وشرق أمريكا الشمالية، وروسيا، وجنوب شرق آسيا. وتعد الصناعة بمفهومهـا الحديث فلا يزيد عمرها على قرنين من الزمان، ومع قصر عصر الصناعة الحديثة فإنها أدت إلى تغييرات كبيرة في تاريخ الإنسان، وقتصاديات العالم، أما الصناعة بمفهومها البسيط العام واسعة الانتشار، وقديمة قدم الإنسان عندما بدأ صناعة أدواته الأولى من الأحجار، وتقدر قيمة الإنتاج الصناعي على أقل تقدير بنحو ضعفي قيمة الإنتاج الزراعي، مع أن عدد العاملين في الصناعة أقل بكثير من العاملين في الزراعة.

مدينة وعد الشمال

مدينة وعد الشمال: هي مدينة تعدينية متكاملة، تقع شمال شرق مدينة طريف في منطقة الحدود الشمالية. تبعد المدينة عن مدينة طريف، ومطارها ١٥ كم، وعن القريات ١٨٠ كم، هدفها أن تكون المملكة العربية السعودية بإذن الله ثاني أكبر منتج للفوسفات في العالم بحلول العام ٢٠٢٤م، تقوم الهيئة السعودية للمدن الصناعية، ومناطق التقنية بإدارة المدينة، وتطويرها بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة، خصص مجلس الوزراء السعودي مساحة ٢٩٠ كم مربع لمدينة وعد الشمال، إضافة إلى ١٥٠ كم مربع لمشروع شركة معادن للصناعات الفوسفاتية، ومشروعاتها الأخرى، وبذلك يكون إجمالي المساحات المخصصة للمدينة ٤٤٠ كم.

تحدثنا عبر موقع الإمارات اليوم في مقالنا هذا عن أحد الانشطة الاقتصادية في العالم (الصناعة)، وتعريف الإنتاج الصناعي، وأنواع الإنتاج الصناعي، وكذلك مدينة وعد الشمال في وطني المملكة العربية السعودية، كما بينا لطلبة المرحلة الثانوية [ الإجابة الصحيحة لسؤال تقدر قيمة الانتاج الزراعي بنحو ضعفي قيمة الانتاج الصناعي ]، نتمنى لجميع الطلاب والطالبات النجاح.
تقدر قيمة الانتاج الزراعي بنحو ضعفي قيمة الانتاج الصناعي

الاجابة الصحيحة لسؤال تقدر قيمة الانتاج الزراعي بنحو ضعفي قيمة الانتاج الصناعي. ( ✘ )

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *