الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

ينتشر الرعي التجاري في الامريكتين واستراليا وافريقيا

ينتشر الرعي التجاري في الامريكتين واستراليا وافريقيا

تعد الثروة الحيوانية من الموارد الاقتصادية المهمة في وطني المملكة العربية السعودية بما تنتجه من لحوم، ومشتقات الحليب التي تعد مصدر غذائياً، والصوف، والجلود مصدراً صناعياً، وفيما يلي بهذا المقال سنبين الإجابة الصحيحة لسؤال ينتشر الرعي التجاري في الامريكتين واستراليا وافريقيا، جغرافيا، الفصل الأول، المرحلة الثانوية.

ينتشر الرعي التجاري في الامريكتين واستراليا وافريقيا

  • الإجابة الصحيحة لسؤال ينتشر الرعي التجاري في الامريكتين واستراليا وافريقيا. (  ✓  )

الرعي

يزاول حرفة الرعي نحو ١.٢٪ من القوى العاملة العالمية، وأهم مناطق الرعي في العالم نذكرها فيما يلي:

  • نطاق أعشاب السافانا: وهو يتميز بأعشابه الطويلة الكثيفة، وأهم حيواناته الأبقار.
  • المناطق شبه الصحراوية: وهي تتميز بقلة أمطارها ولذلك لا يمكن أن تقوم فيها الزراعة، وتنتشر هذه المناطق في مساحات شاسعة من آسيا، وإفريقيا، ومن أهم حيواناتها الإبل والأغنام، والماعز.
  • مناطق الإستبس: وهي تعد من مناطق الإنتاج الرعوي التجاري الرئيسة في العالم، ويطلق عليها كذلك أقاليم الحشائش المعتدلة، وتنتشر في الأمريكتين، وفي أستراليا، ووسط آسيا، وجنوب قارة إفريقيا.
  • مناطق التندرا: وفيها يرعى السكان حيوان الرنة المستأنس الذي يعتمدون عليه في معيشتهم، وتختلف الأساليب المتبعة في الرعي من منطقة لأخرى بسبب اختلاف الأحوال الطبيعية، والاجتماعية، والثقافية، وينتشر الرعي التجاري في الأمريكتين، وأستراليا، وفي جنوب قارة إفريقيا، وفي أوروبا، حيث تتبع الأساليب العلمية التي تعتني بإنتاج سلالات جيدة من حيوانات الرعي، ويتغذية الحيوانات، والرعاية الصحية لها، وهدف مناطق الرعي التجاري هو إمداد الأسواق العالمية بحاجاتها من الأصواف، واللحوم، ومنتجات الألبان.
ختاماً نسأل الله أن تكون  الإجابة الصحيحة لسؤال ينتشر الرعي التجاري في الامريكيتين واستراليا وافريقيا واضحة لكم أبناؤنا الطلبة في وطني المملكة العربية السعودية. وكما بينا لكم أعلا أحد مقومات الاقتصاد العالم، وهو الرعي، وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا، نتمنى لكم النجاح.
ينتشر الرعي التجاري في الامريكتين واستراليا وافريقيا

الاجابة الصحيحة لسؤال ينتشر الرعي التجاري في الامريكتين واستراليا وافريقيا. ( ✓ )

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *