الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

تقدر المساحة التي تشغلها الزراعة من مساحة اليابس ١٠٪

تقدر المساحة التي تشغلها الزراعة من مساحة اليابس ١٠٪

يمارس السكان أعمالاً أو حرفاً في حياتهم اليومية، وللبيئة تأثير في تحديد نوع النشاط الذي يمارسه السكان، ولكل نشاط عوامل تساعد على أزهاره، أو ضعفه، وهنا سوف نبين الإجابة الصحيحة لسؤال تقدر المساحة التي تشغلها الزراعة من مساحة اليابس ١٠٪، جغرافيا، المرحلة الثانوية، الفصل الدراسي الأول.

تقدر المساحة التي تشغلها الزراعة من مساحة اليابس ١٠٪

الإجابة الصحيحة لسؤال تقدر المساحة التي تشغلها الزراعة من مساحة اليابس ١٠٪. (  ✓  )

الزراعة

تقدر المساحة التي تشغلها الزراعة من اليابس بنحو ٧ إلى ١٠٪. وللزراعة أنماط مختلفة، منها ما هدفه توفير الغذاء للاستهلاك المحلي، ومنها مـا يعتني بإنتاج الغلال للتجارة، وتقسم الزراعة من حيث أساليبها وتقدمها إلى: الزراعة البدائية، أو المتنقلة، والزراعة الراقية.

الزراعة البدائية

الزراعة البدائية: هي زراعة بسيطة تزاولها شعوب وسط إفريقيا، حيث لا تحرث الأرض ولا تسمد، بل يستمر الإنسان فـي زراعة قطعة الأرض حتى تستنفد خصوبتهـا، ولا تنتج إلا إنتاجاً ضعيفاً، وعندئذ يهجر الزراع تلك القطعة، وينتقلون إلى منطقة أخرى، وتعد الزراعة المتنقلة من أهم الأساليب الزراعية في قارة إفريقيا وأوسعها، وخصوصاً في مناطق السافانا الرطبة، ويتلخص الأسلوب المتبع في الزراعة المتنقلة في اختيار مساحة الأرض ثم تطهيرهـا بقطع أشجارها ثم حرقها لتكسب الأرض خصوبتها. ثم تزرع لمدة ثلاث سنوات، أو أكثر حتى تفقد خصوبتها فينتقل إلى منطقة أخرى، ويساعد على تطبيق هذا النظام اتساع الأراضي، وقلة عدد السكان، وسيادة الملكية الجماعية للقبيلة، وأهم المحصولات الزراعية البدائية: الذرة الرفيعة بأنواعها، والبطاطا، والذرة الشامية، والفول السوداني، والفاصوليا.

الزراعة في المملكة العربية السعودية

تأتي الزراعة في صدارة الأنشطة الاقتصادية للسكان، وذلك قبل اكتشاف النفط، وقد اعتنى وطني المملكة العربية السعودية بهذه المهنة؛ لكونها المصدر الغذائي للسكان، وقديماً كان معظم السكان يعملون فيها، إلا أنه في السنوات الأخيرة انخفض عددهم انخفاضاً كبيراً، وذلك بعد ظهور الزراعة الحديثة (المتقدمة) التي اعتمدت الأساليب العلمية، والآلات الحديثة، في إعداد الأرض، والري.

أبناؤنا طلبة المرحلة الثانوية، ختاماً لهذا المقال الذي تبين لكم في أعلا [ الإجابة الصحيحة لسؤال تقدر المساحة التي تشغلها الزراعة من مساحة اليابس ١٠٪ ]، وتحدثنا عن الزراعة، والزراعة البدائية، والزراعة في المملكة العربية السعودية ، نحب أن نرحب بكم مجدداً وإن تكون زيارتكم لنا متكررة، ودمتم في رعاية الله.
تقدر المساحة التي تشغلها الزراعة من مساحة اليابس ١٠٪

الاجابة الصحيحة لسؤال تقدر المساحة التي تشغلها الزراعة من مساحة اليابس ١٠٪. ( ✓ )

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *