الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

أي الأسباب التالية تؤدي إلى انقراض الحيوانات التلوث الصيد الجائر مجتمع الذروة الامتداد العمراني

مرحبًا بجميع طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي. اليوم سنناقش موضوع الإجابة الصحيحة للسؤال: “أي الأسباب التالية تؤدي إلى انقراض الحيوانات؟ التلوث، الصيد الجائر، مجتمع الذروة، والامتداد العمراني.” هذا السؤال هو جزء من منهج مادة العلوم للفصل الدراسي الأول. سنقدم لكم المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع، لذا يرجى البقاء معنا لتعزيز فهمكم. هيا، لنبدأ بالإجابة الصحيحة على السؤال.

أي الأسباب التالية تؤدي إلى انقراض الحيوانات التلوث الصيد الجائر مجتمع الذروة الامتداد العمراني

  • الإجابة الصحيحة هي: للصيد الجائر.

وهذا بسبب تنوع المخلوقات الحية في المملكة العربية السعودية، حيث يتعرض بعض هذه الكائنات لخطر الانقراض نتيجة للصيد غير المشروع، مثل طائر الحبارى والنمر العربي الذي يُعرف أيضًا بالفهد الصياد.

ما المقصود بالانقراض؟

الانقراض: هو اختفاء، أو عدم وجود أفراد النوع كلها.

الانقراض

  • إذا لم تتكيف المخلوقات الحية مع تغيرات بيئاتها، ولم تحصل على حاجاتها من الغذاء، والمأوى فسوف تموت، وقد يختفي نوعها تماماً، ويصبح من الأنواع المنقرضة. وقد عرف العلماء أنواعاً كثيرة من المخلوقات الحية التي كانت تعيش على سطح الأرض، ثم انقرضت منذ ملايين السنين، وذلك عن طريق دراسة الأحافير، أي دراسة بقايا، وآثار هذه المخلوقات التي عثر عليها في الصخور.
  • تعد الأنواع الحية ذات الأعداد القليلة المتبقية في أي نظام بيئي أنواعاً مهددة بالانقراض. والنباتات، والحيوانات المهددة بالانقراض قد تصبح أنواعاً منقرضة مع مرور الزمن إذا لم تلق الحماية المناسبة. فالانقراض هو اختفاء، أو عدم وجود أفراد النوع كلها.
  • تمتاز المملكة العربية السعودية بتنوع المخلوقات الحية. وبعض هذه الأنواع مهددة بالانقراض، ومنها طائر الحبارى؛ لتعرضه للصيد الجائر، وكذلك النمر العربي الذي كان يطلق علية الفهد الصياد.

كيف يمكن للناس منع الانقراض؟

  • إن انقراض الحيوانات أو النباتات يعني اختفاؤها تمامًا عن سطح الأرض، وعدم عودتها. وكيف يحدث هذا؟ في بعض الأحيان، يكون البشر هم السبب وراء ذلك. عندما يتوجه البشر إلى المناطق البرية، يقومون بتغيير هذه المناطق بناءً لاحتياجاتهم. يقومون ببناء منازلهم وزراعة المحاصيل وصيد المخلوقات الحية، ويقدمون أنواعًا جديدة من المخلوقات الحية إلى البيئة.
  • نتيجة لكل هذه التغييرات، قد لا تستطيع المخلوقات الحية البقاء على قيد الحياة.
  • على سبيل المثال، عندما تم نقل الدببة العملاقة إلى الصين وهي تعتمد بشكل رئيسي على تناول نبات الخيزران كغذاء لها، بدأ البشر في قطع أشجار الخيزران في الغابات. ونتيجة لذلك، لم تعثر هذه الدببة على ما يمكنها أن تتغذى عليه، وأصبحت اليوم مهددة بالانقراض.
  • لذلك، سعى العلماء جاهدين لمنع انقراض الدببة العملاقة من خلال حماية صغارها في مناطق واسعة في الصين.

تعرضت طيور البجع لخطر الانقراض منذ سنه…

الإجابة الصحيحة هي: منذ عام ١٩٧٠م. ثم استردت عافيتها على طول شاطئ الاتلانتك، ولكن هذه الطيور ما زالت مهددة بالانقراض في أماكن أخرى.وأخيراً، أكون وصلت إلى ختام هذا المقال الذي فيه تحدثت أن المخلوقات الحية التي يموت آخر فرد من نوعها تسمى حيوانات منقرضة،

الإجابةعلىسؤال: أي الأسباب التالية تؤدي إلى انقراض الحيوانات التلوث الصيد الجائر مجتمع الذروة الامتداد العمراني.

الإجابة هي: للصيد الجائر.

هذا المقال مقدم عبر موقع الإمارات اليوم إلى اللقاء. نلقاكم في مقالات أخرى.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *