الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

يحترف الصيد في مناطق غابات الكونغو وفي حوض البرازيل

يحترف الصيد في مناطق غابات الكونغو وفي حوض البرازيل

يوجد في المملكة العربية السعودية أنظمة، ولوائح لنظم الصيد في البلاد، مثل: نظام صيد الحيوانات، والطيور البرية، ونظام البيئة واللائحة التنفيذية لصيد الكائنات الفطرية البرية، وفي ما يلي سوف نضع الإجابة الصحيحة لسؤال يحترف الصيد في مناطق غابات الكونغو وفي حوض البرازيل، صواب أو خطأ، جغرافيا، المرحلة الثانوية، الفصل الأول.

يحترف الصيد في مناطق غابات الكونغو وفي حوض البرازيل

  • الإجابة الصحيحة لسؤال يحترف الصيد في مناطق غابات الكونغو وفي حوض البرازيل. (  ✓  )

الأنشطة الاقتصادية الصيد واستثمار الغابات

كل مجتمع من المجتمعات يقع في مستوى ما من التنمية الاقتصادية، ويقسم الجغرافيون سطح الأرض إلى عدد من الأقاليم تجمع دولاً على مستويات متماثلة من التنمية الاقتصادية، كما يمكن تقسيم سطح الأرض تقسيماً معقولاً إلى دول غنية متقدمة، وأخرى نامية، وتواجه الكثير من الدول الفقيرة صعوبات كبيرة في تحقيق مستوى من التنمية الاقتصادية يقارن بمستوى الدول التي هي أغني. وتعتني التنمية الاقتصادية ببنية الاقتصاد في المجتمع، والطرق السائدة لإنتاج السلع، والخدمات، والتنمية، كما تشير إلى سمات اجتماعية، وسكانية محددة، ومع أن التنمية تتسم بالاستمرارية يمكن تقسيم الدول حسب مستواها النسبي في التنمية، وتستعمل الآن مصطلحات: متقدمة ‏(Developed)، أو أكثر تقدماً (More Developed)، ونامية (Developing)، أو أقل تقدماً (Less Developed‏) لوصف الدول في مراحل التنمية، مصطحبين في الأذهان أن الفارق في الحقيقة ليس قطعياً، ومن الأنشطة الاقتصادية التي يمارسها الإنسان لدى سعيه لتأمين وسائل العيش الكريم: الصيد واستثمار الغابات.

الصيد

ترتبط حرفة الصيد في الأغلب بحرفة الجمع، والالتقاط، فالإنسان يجمع ويلتقط ما يصادفه في أثناء تجواله، وإذا ظهرت له فريسة يستطيع أن يصطادها فإنه يطاردها، ويتخذ الصيد حرفة في غابات الكونغو بإفريقيا.
ويحترفه كذلك البوشمن في صحراء كلهاري. ومن الجماعات الأخرى التي تمارس الصيد الإسكيمو الذين يعيشون فـي الجهات القطبية في شمال أمريكا الشمالية، ويصيدون الثعالب القطبية، وعجل البحر، والدببة، والأسماك. كما يحترف الهنود الحمر في حوض الأمازون الصيد، وفي المناطق الساحلية، والبحيرات، وبعض الأنهار تكثر حرفة صيد الأسماك، حيث تعد هذه الحرفة النشاط الرئيس السكان الجهات الساحلية الجبلية في غرب أوروبا.

ختاماً نشكر أبناؤنا طلبة التعليم في المملكة العربية السعودية الذي وضعوا ثقتهم في موقع الإمارات اليوم، حيث تم في هذا المقال وضع الإجابة الصحيحة لسؤال يحترف الصيد في مناطق غابات الكونغو وفي حوض البرازيل. وبين الأنشطة الاقتصادية، والصيد، نكتفي بهذا على أمل أن تعاود زيارتك.
يحترف الصيد في مناطق غابات الكونغو وفي حوض البرازيل

الإجابة الصحيحة لسؤال يحترف الصيد في مناطق غابات الكونغو وفي حوض البرازيل. (  ✓  )

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *