السعودية

كيف اقدم اعتراض في الضمان المطور 1444 [مشكلة غير مؤهل] sbis.hrsd.gov.sa

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

نستعرض معكم كيف اقدم اعتراض في الضمان المطور، حيث يواجه الكثير من الأشخاص هذه المشكلة سواء في ظهور الأهلية بعد الدراسة لدفعة كل شهر، أو الاشخاص المقدمين على الضمان المطور وخاصة من مستفيدي نظام الضمان القديم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وسوف نتابع معكم في هذا المقال طريقة التعامل مع هذه المشكلة بشكل صحيح وما هي الخطوات الحصحية في تقديم الاعتراض في منصة الدعم والحماية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، فتابعوا معنا  في الإمارات اليوم  لتتعرفوا على كافة التفاصيل حيال هذا الموضوع.

كيف اقدم اعتراض في الضمان المطور

نظام الضمان الاجتماعي المطور

وتستفيد مئات الآلاف من الأسر بالمملكة من نظام الضمان الاجتماعي المطور، وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإعطاء فرصة للمستفيدين القدامى من خدمة الضمان الاجتماعي “القديم” حتى يوم 5 ربيع الآخر 1444 هـ، وقد قام الآلاف منهم بالتسجيل فيه، وينتظرون الأهليات الخاصة بهم في خلال هذه الأيام.

وقد تم بالفعل ظهور أول دفعة من أهليات المقدمين على الضمان المطور من المسجلين القدامى، وقد تم قبول الكثير من المستفيدين، ولكن ظهر غير مؤهل لدى البعض الآخر، ولكن لا داعي للقلق فسوف تستلمون راتب الضمان القديم للشهر القادم والذي بعده قبل ان يتم اغلاق النظام السابق تماما، وفي خلال هذه الفترة تستقبل الوزارة طلبات الاعتراضات من الغير مؤهلين لدراستها والرد عليها.

دراسة أهلية الضمان المطور

وتقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعمل دراسة حالة الاهلية الخاصة بـ المواطنين المسجلين كل شهر في البرنامج، وهذا للتأكد من استحقاقهم في معاش الوزارة، وهذا من خلال التأكد من مطابقة الأسرة المستفيدة من للشروط، والتي من أهمها عدم تجاوز الحد المانع لإجمالي الدخل.

YouTube video

ويعتبر سبب تجاوز الراتب الحد المانع هو أكثر الأسباب شيوعا لرفض تسجيل طلب الاستفادة من الضمان، والذي يحدث في الكثير من الأحيان بسبب تجاوز راتب المقدم الحد المانع بشكل بسيط، ولكن لحسن الحظ يفتح البرنامج باب الاعتراض في مدة زمنية تمكن للمواطنين تقديم المستندات التي تثبت استحقاقهم بالفعل.

وحسب خبرتنا في الأشهر الماضية، فقد تم قبول اعتراضات المئات من الاشخاص الذين ظهر لهم غير مؤهل، ولكن تأكدوا من متابعة خطوات التقديم بشكل صحيح والتي نشرحها لكم في الفقرة القادمة.

كيف اقدم اعتراض في الضمان المطور

ويتسائل العديد من الأشخاص وخاصة المستجدين في النظام عن كيف يمكنني أن أقدم طلب الاعتراض بالضمان المطور وذلك عبر رفع شكوى في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، حيث تقوم بالدخول على الموقع الرسمي عبر الرابط الذي ننشره لك، وتتابع كيفية عمل الطلب بشكل صحيح للحصول على مستحقات الضمان الخاصة بك، فتابع:

YouTube video

  • الدخول إلى رابط موقع الضمان المطور عبر الرابط sbis.hrsd.gov.sa.
  • ثم الضغط على تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني.
  • بعد الدخول اذهب إلى خدمات الضمان، ومنها الأهلية والاستحقاق.
  • تجد آخر حالة تم الدراسة غير مؤهل، اضغط على علامة العين (تفاصيل) وهذا لـ بدء الاجراءات.
  • انقر على آلية تقديم الاعتراض ذو اللون الاحمر.
  • ثم ترفع المستندات المطلوبة منك (مفردات الدخل على سبيل المثال تصورها بالجوال ثم ترفعها كما في المقطع).
  • بعدها اضغط على إرسال.
  • وفي حالة اذا لم يكن هناك شيء واضح اكتب لنا تعليقا في موقع الإمارات اليوم الإلكتروني أو تابع المقطع بالخطوات.

ثم تنتظر أيام وسوف يتم إعادة دراسة حالة الأهلية الخاصة بك، والتي تجدها في نفس صفحة النتائج التي دخلت فيها، ونتمنى أن يتم قبولك، وحسب خبرتنا فإن نتائج الاعتراضات تظهر في فترة منتصف كل شهر ميلادي.

ويمكنك الاستعلام عن قبول طلب الاعتراض عن طريق عمل تسجيل دخول في الحساب الخاص بك، ومن ثم تتوجه إلى الاهلية والاستحقاق لتجد الطلب الخاص بك موجودا قيد الدراسة أو تم الرد عليه في مذكرة الاعتراض، وفي حالة وجود اي اسئلة او استفسارات بخصوص الطريقة أو الخطوات يمكنكم تركها لنا في الأسفل وسوف نرد عليكم في أقرب وقت ممكن، فتابعوا في موقع الإمارات اليوم الإلكتروني لتتعرفوا على كل جديد أعزائنا المتابعين.

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *